قرية نعليا: الأرض.. الإنسان.. التاريخ.

$15.00

السعر بدون ضريبة : $15.00

النوع : كتب
حالة التوفر : متوفر

إضافة لرغباتي إضافة لرغباتي Remove from wish list
اضافة للمقارنة اضافة للمقارنة Remove from Compare

وتعتبر القرى الفلسطينية المدمرة تراثًا ثقافيًا وحضاريًا سعت وما زالت إسرائيل تسعى إلى حجب المعلومات عن هذه القرى، ومحاولة إخفاء ما يمكن إخفاؤه من آثارها ونمط أبنيتها ومورفولوجيتها وطريقة تصميمها، وبالتالي استبدالها بما هو حديث، والهدف تزييف ما يصعب تزييفه (التاريخ والجغرافيا).

وتشكل الثقافة التاريخية أحد أهم خصوصيات الشعب الفلسطيني، فالبعد التاريخي الخاص بالقضية الفلسطينية فيما يتعلق بالتهجير من أشهر ما عرف به الفلسطينيون، واعترافا بأهمية تكريس البعد التاريخي ودمجه بالجغرافيا، يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على قرية نعليا المهجرة من جميع الجوانب التاريخية والجغرافية والسكانية والعمرانية والأثرية والنضالية ... وغيرها، من خلال المقابلات مع من عايشوا هذه المحنة التاريخية واكتووا بنارها، والعودة إلى الكثير من المصادر والمراجع الفلسطينية والعربية والأجنبية.

وتعتبر قرية نعليا التي كانت تقع على بعد ثلاثة كيلو مترات إلى الجنوب الغربي من المجدل، شمال قطاع غزة حالياً، إحدى هذه القرى التي عملت سلطات الاحتلال على تشريد أهلها وتدمير سكانها، ودمجها في محيط عمراني جديد في محاولة لتغيير وتزييف الواقع الجغرافي والتاريخي.

الكتاب
المقاس 17*24
عدد الصفحات 448
تأليف د. عبد القادر حماد و الاستاذ ابرهيم حماد
موضوع تاريخ نعليا
تجليد هارد كفر
الناشر مكتبة سمير منصور للطباعة والنشر والتوزيع
الكود ISBN 978_9950_04_320_6
كتابة تعليق
انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !